Advertise with us - Invent Zone AIO Blog

7:51 م

Software and Web Developer
الباحثون السوريون مبادرة عربية سورية لنشر العلم | مقالات

الباحثون السوريون مبادرة عربية سورية لنشر العلم | مقالات

بسم الله الرحمن الرحيم 

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيّدنا محمد الصادق الوعد الأمين ، اللهم لا علم لنا إلا ما علَّمْتنا إنك أنت العليم الحكيم اللهم علِّمنا ما ينْفعنا وانْفعنا بِما علَّمتنا وزِدْنا عِلما ، وأَرِنا الحق حقاً وارْزقنا اتِّباعه وأرِنا الباطل باطِلاً وارزُقنا اجْتنابه ، واجْعلنا ممن يسْتمعون القول فَيَتَّبِعون أحْسنه وأدْخِلنا برحْمتك في عبادك الصالحين .

أهلاً بكم متابعى مدونة إنفين زون ,
واحدة من اهم المجالات هى البحث العلمى واليوم اقدم لكم موقع رائع جدا فى مجال التعلم الالكترونى فهو يوفر لك العديد من المراجع والدورات التعليمية باللغة العربية والكثير من الموضوعتات التى تهتم بتحصيل العلم ,فقد ارتقة مبادرة الباحثون السوريون فى الأونة الآخيرة .

 “الباحثون السوريون” مبادرة سورية المبدأ، متوجهة للفرد والمجتمع السوري بشكل خاص، والمجتمع العربي بشكل عام. أطلقت بالتعاون بين مجموعة من الشباب والشابات السوريين في سورية والخارج لنشر العلم. وانطلاقاً من الإيمان بأن الترجمة هي الحركة الأولى في أي نهضة علمية، يعمل الفريق على ترجمة الأبحاث والدراسات والمقالات العلمية العالمية إلى العربية لتقديمها للقارئ العربي بمختلف الأشكال المقروءة والمسموعة والمرئية. وموقنين بأن “العلم هو الحل” يعمل الفريق على نشر الوعي العلمي كخطوة أولى لرفع المستوى الأكاديمي والعلمي للمجتمع السوري خصوصاً والعربي عموماً.

ينقسم عمل المتطوعين الى قسمين: الترجمة ونشر البحوث العلمية، فمن المتطوعين من يعمل في ترجمة الدراسات والبحوث العلمية القديمة منها والجديدة وكذلك ترجمة الابتكارات والإبداعات الإنسانية انطلاقاً من إيمانهم بأنّ حركة الترجمة هي جزء أساسي وعامل هام في نهوض المجتمع وتطوره. أما القسم الآخر من الشبّان والشابات المتطوعين فإنهم يعملون على نشر يحوث علمية وفكرية يبدع فيها فريق "الباحثون السوريون".

هذا الفريق المؤلف من مجموعة من المبدعين والباحثين، حملة الشهادة الجامعية وشهادة الدراسات العليا، والشباب الجامعي الواعد من كل من فرعيه الأدبي والعلمي والمنتشرين في كل أنحاء العالم من اليابان إلى الولايات المتحدة.

مؤسس المبادرة:

الدكتور مهند ملك، سوري حاصل على شهادة الدكتوراه بعلم الخلية والسرطان من جامعة ليون بفرنسا، يعمل حالياً كباحث مساعد في جامعة كامبريدج في مجال علم الاشارة والدسم الخلوية.

رابط الموقع: الباحثون السوريون
هل واجهتك مشكلة أثناء تصفح موقعنا؟ لذلك، لا تتردد في طلب المساعدة من خلال الدعم الفني
نحن لا نمانع فى نقل أو اقتباس موضوع من موضوعاتنا ولاكن نرجوا ان ترفق الموضوع برابط المصدر متبوع بأسم و رابط المدونة.
روابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode
Invent Zone AIO Blog

إرسال تعليق

يسعدنا دائماً تلقى تعليقاتكم وأستفساراتكم, لكن تذكر أن الله عليك رقيب. إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني أو اى بيانات خاصة بك.

مواقع تستحق المشاهدة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.