Advertise with us - Invent Zone AIO Blog
-

10:01 م

Software and Web Developer
أوليفر تويست لتشارلز ديكنز | كتب

أوليفر تويست لتشارلز ديكنز | كتب

تأليف: تشارلز ديكنز

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيّدنا محمد الصادق الوعد الأمين ، اللهم لا علم لنا إلا ما علَّمْتنا إنك أنت العليم الحكيم اللهم علِّمنا ما ينْفعنا وانْفعنا بِما علَّمتنا وزِدْنا عِلما ، وأَرِنا الحق حقاً وارْزقنا اتِّباعه وأرِنا الباطل باطِلاً وارزُقنا اجْتنابه ، واجْعلنا ممن يسْتمعون القول فَيَتَّبِعون أحْسنه وأدْخِلنا برحْمتك في عبادك الصالحين .

أوليفر تويست (بالإنجليزية: Oliver Twist) هي الرواية الثانية للمؤلف الإنجليزي تشارلز ديكنز. نشرت في بدايتها على شكل متسلسل تصدر شهريا في مجلة بنتلي بين فبراير 1837 وأبريل 1839.

Bentley's Miscellany هي الناشر الأصلي للرواية عام 1838 في صورة سلسلة مجزئة لأنها كانت تعتبر رواية طويلة في ذلك الوقت الذي اعتاد فيه الناس علي الروايات القصيرة.

وقد ظهرت الرواية باللغة العربية في عدة ترجمات، من أشهرها ترجمة الأستاذ منير البعلبكي، الصادرة عن دار العلم للملايين. وفي عام 2007 تم إعادة اصدار هذه الرواية بترجمة البعلبكي بعد تصحيحها وتنضيدها، بالتعاون بين دار العلم للملايين والمركز الثقافي العربي في 576 صفحة.

ملخص القصة

تحكي قصة "أوليفر تويست" عن هذا الطفل الصغير الذي ماتت أمه بعد ولادته مباشرة. ولقد لاحظ الطبيب ان الأم لا ترتدي خاتم زفاف فظن أن الطفل من أبناء الزنا. إلا أن هذا الإنطباع كان مجرد حكم متسرع على الطفل الصغير حيث من عادة تشارلز ديكنز إحاطة الغموض حول رواياته. أما والده فقد مات بعد ولادته بعدة أشهر.



المصدر: مقهى الكتب
هل واجهتك مشكلة أثناء تصفح موقعنا؟ لذلك، لا تتردد في طلب المساعدة من خلال الدعم الفني
نحن لا نمانع فى نقل أو اقتباس موضوع من موضوعاتنا ولاكن نرجوا ان ترفق الموضوع برابط المصدر متبوع بأسم و رابط المدونة.
روابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode
Invent Zone AIO Blog

إرسال تعليق

يسعدنا دائماً تلقى تعليقاتكم وأستفساراتكم, لكن تذكر أن الله عليك رقيب. إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني أو اى بيانات خاصة بك.

مواقع تستحق المشاهدة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.