Advertise with us - Invent Zone AIO Blog

6:07 م

Software and Web Developer
موسوعة النابلسي للعلوم الإسلامية | أسلاميات

موسوعة النابلسي للعلوم الإسلامية | أسلاميات

 بسم الله الرحمن الرحيم

 الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيّدنا محمد الصادق الوعد الأمين ، اللهم لا علم لنا إلا ما علَّمْتنا إنك أنت العليم الحكيم اللهم علِّمنا ما ينْفعنا وانْفعنا بِما علَّمتنا وزِدْنا عِلما ، وأَرِنا الحق حقاً وارْزقنا اتِّباعه وأرِنا الباطل باطِلاً وارزُقنا اجْتنابه ، واجْعلنا ممن يسْتمعون القول فَيَتَّبِعون أحْسنه وأدْخِلنا برحْمتك في عبادك الصالحين .

نبذة عن الشيخ محمد راتب النابلسي

ولد في دمشق من أسرة ؛ حظها من العِلم كثير، فقد كان والده عالماً من علماء دمشق ، وكان يدرس في مساجد دمشق ، وترك مكتبة كبيرة تضم بعض المخطوطات.
والتحق بمدارس دمشق الابتدائية ، والإعدادية ، والثانوية ، ثم التحق بمعهد إعداد المعلمين ، وتخرج فيه عام 1956 م ، وبعدها التحق بكلية الآداب ( قسم اللغة العربية ) في جامعة دمشق ، وتخرَّج فيها عام 1964 م ، حيث حصل على ليسانس في آداب اللغة العربية وعلومها ، وبعدها التحق بكلية التربية بجامعة دمشق ، ليتابع دراساته العليا ، وحصل في عام 1966 م على دبلوم التأهيل التربوي بتفوّق ، ثم التحق بجامعة ليون ( فرع لبنان ) وحضَّر درجة الماجستير في الآداب ، حيث وافقت وزارة الثقافة والإرشاد القومي في الجمهورية العربية السورية على طبع الكتاب موضوع الأطروحة على نفقتها ، وقد حصل على شهادة الدكتوراه في التربية من جامعة دبلن في ( 15/٩/1999 ) م ، في موضوع تربية الأولاد في الإسلام .

مرحباً بكم متابعى مدونة إنفين زون ,أقدم لكم اليوم موقع أكثر من رائع يضم روائع الشيخ راتب النابلسي مقالت ومحاضرات وخطب وغيرها الكثير ,أترك لك انت استكشاف الباقى.

رابط الموسوعة:

 موسوعة النابلسي للعلوم الإسلامية

هل واجهتك مشكلة أثناء تصفح موقعنا؟ لذلك، لا تتردد في طلب المساعدة من خلال الدعم الفني
نحن لا نمانع فى نقل أو اقتباس موضوع من موضوعاتنا ولاكن نرجوا ان ترفق الموضوع برابط المصدر متبوع بأسم و رابط المدونة.
روابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode
Invent Zone AIO Blog

إرسال تعليق

يسعدنا دائماً تلقى تعليقاتكم وأستفساراتكم, لكن تذكر أن الله عليك رقيب. إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني أو اى بيانات خاصة بك.

مواقع تستحق المشاهدة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.