Advertise with us - Invent Zone AIO Blog
-

6:52 م

Software and Web Developer
5 حقائق عن الشركات واسعة النطاق “يجب” على كل ريادي معرفتها | ريادة

5 حقائق عن الشركات واسعة النطاق “يجب” على كل ريادي معرفتها | ريادة


يتعيَّن على روّاد الأعمال والاقتصاديين الذين يرغبون في الاستفادة من الشركات واسعة النطاق أن يفهموا أولًّا هذه الحقائق.

الشركات واسعة النطاق Scale Up Companies – والمعروفة أيضًا باسم شركات النمو السريع/الشركات ذات النموّ المرتفع – هي التي تنمو بسرعة كبير، لا تقلّ عن 20% سنويًا ولمدّةِ ثلاث سنوات. تُقَدِّمُ هذه الشركات إسهامًا حيويًّا في النموّ الاقتصادي، وفي السنوات الأخيرة، تزايدت النقاشات حول العالم حول علاقة هذا النوع من الشركات بالاقتصاد العالمي. وفي بعض الدول، بالرغم من وجود نسبة أقل من 1% من الشركات واسعة النطاق، إلا أنها مسؤولة عن توليد ما يقرُب من 60% من فُرَصِ العمل الجديدة.

وأجرى فريق بحثي من جامعة ساسكس استعراضًا مُوَسَّعًا من المؤلَّفات الأكاديمية؛ لتحديدِ أهم الاستنتاجات حول هذا النوع من الشركات. وإليكم مُلَخَّص لأهمِّ ما وجدوه:

1) لا تقتصر الشركات واسعة النطاق على قطاع التكنولوجيا

بل تتمثَّل أيضًا في جميع القطاعات، ويعتقد بعض الباحثين أنها أكثر تركيزًا في قطاع الخدمات.

2) يتسبب عدد قليل من الشركات واسعة النطاق في وجود أغلب فُرَص العمل الجديدة

اتَّفَق الجميع على شيء واحد: أنه بِغَضِّ النظر عن تعريف مفهوم الشركات واسعة النطاق، إلا أنها تمثل الجزء الأكبر من توفير فرص عمل جديدة، مما يساعد على إنعاش الاقتصاد.

3) العلاقة الطرديَّة بين الأيدي العاملة والنموّ

تبرُزُ الشركات واسعة النطاق في الصناعات القائمة على العِلْمِ والمعرفة، كما أنها تُشِيرُ إلى أهمية رأس المال البشري في تحفيز النموّ والتوسُّع.

4) عُمْر الشركة: الشركات واسعة النطاق أعمارها أقلّ من أقرانها

وهذا ليس كل شيء فحسب. بل يبدو أن هناك علاقة عكسية بين العُمْر ومُعَدَّل النموّ؛ فإن الشركات الشابة والأصغر سنًّا تنمو بمُعَدَّلٍ أسرع.

5) نُدْرَة ارتفاع مُعدَّلات النموّ

نادرًا ما تُحافظ الشركات واسعة النطاق على ارتفاع مُعدَّلات النمو الخاصة بها، وهو أمر طبيعي ومنطقي؛ لأن بعد بضع سنوات من النموّ الهائل، قد تحتاج تلك الشركات إلى إبطائه لضبط هيكلها التنظيمي. وبطبيعة الحال هناك استثناءات لهذه القاعدة.

كَتَبَ المقالة الأصلية كل من فابيان امورينو وأليكس كواد،  High-Growth Firms: Stylized Facts and Conflicting Results باللغة الإنجليزية.


ريادة الاعمال ريادة الاعمال بمصر ريادة الاعمال السودان ماهي ريادة الاعمال محاضرة ريادة الاعمال موقع رياده الاعمال بحث عن رياده الاعمال كتاب رياده الاعمال مبادره رياده الاعمال ممكن اهميه رياده الاعمال معهد رياده الاعمال ريادة الاعمال الاستراتيجية ريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة 5 حقائق عن الشركات واسعة النطاق “يجب” على كل ريادي معرفتها | ريادة
هل واجهتك مشكلة أثناء تصفح موقعنا؟ لذلك، لا تتردد في طلب المساعدة من خلال الدعم الفني
نحن لا نمانع فى نقل أو اقتباس موضوع من موضوعاتنا ولاكن نرجوا ان ترفق الموضوع برابط المصدر متبوع بأسم و رابط المدونة.
روابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode
Invent Zone AIO Blog

إرسال تعليق

يسعدنا دائماً تلقى تعليقاتكم وأستفساراتكم, لكن تذكر أن الله عليك رقيب. إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني أو اى بيانات خاصة بك.

مواقع تستحق المشاهدة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.